كرة قدم الصالات .. البداية .

لا شك أن كرة القدم هي اللعبة الأبرز على هذا الكوكب بلا منازع لكن من قراءة مقال [ كرة القدم .. التاريخ والشهرة ] لابد أنه صار معلومًا أن العديد من الألعاب في نفس الاسم ( كرة القدم ) فهل سمعت من قبل عن كرة القدم الخماسية ، كرة الصالات ؟

مؤكد أنك لو كنت من محبي لعبة الفيفا ستذكر الملعب الأصفر الغريب الذي كان موجودًا في إصدار اللعبة لعام 98 !

كان الملعب ذو شكل مختلف عن البقية و له أسوار تمنع الكرة من الخروج عن أرضية الملعب و يشترك في المباراة خمسة لاعبين فقط أي أربعة لاعبين و حارس مرمى .. و معه كانت اللعبة تغير القليل من القواعد عند اللعب في هذا الملعب.

الكرة الخماسية داخل الصالات تشبه هذه اللعبة كثيرًا فهي تشترك مع كرة القدم في كونها تعتمد على الكرة في لعبها غير أنها تختلف عنها في كون الكرة ذات وزن أكبر و لها حجم أصغر فتساعد اللاعبين على أفضل سيطرة عليها.

و تنقسم المباراة بين فريقين لكن تختلف مدة المبارة هنا في كونها من شوطين كل منهما لمدة 20 دقيقة وليس لمدة 45 دقيقة كما الحال في كرة القدم. والجدير بالذكر أن اللعبة لها ملاعب خاصة . ولعل كرة القدم الخماسية و كذلك كرة القدم الداخلية قد أثرتا بشكل واسع في تأسيس هذه اللعبة .mia1997

تحتاج الكثير من المهارة و الدقة لتكون لاعب كرة قدم الصالات فالمهارات البدنية الذهنية و المتطلبة لتأدية هذه اللعبة أكثر بكثير من كرة القدم العادية ! فبالتأكيد حين تلعب في مساحة أصغر تقريبًا بعشر مرات من ملعب كرة القدم ستحتاج الكثير من التركيز و الجهد لإدراك الهدف !

يمكن القول أن كرة قدم الصالات هي النسخة الأكثر دقة و تطلبًا للمهارة من كرة القدم فحين تقلل من مساحة الملعب بهذا الشكل فهو لا يقل وحده و إنما تجد باقي اللعبة تتأثر ، فالمساحة القانونية الخاصة بحائط الصد حينها تقل و كذلك مساحة المرمى وهو الأمر الذي يجعل تسجيل الأهداف أكثر صعوبة.