فرق كرة القدم الأكثر شعبية فى الشرق الأوسط

كرة القدم هي اللعبة الرياضية الشعبية الأولى في العالم،وهى تُمارس بشكل جماعي حيث يتواجه فريقين، كل فريق مكوّن من 11 لاعباً، يلعبون على مساحة مستطيلة ويوجد مرميين في كل وجه من المستطيل، ويفوز من يحرز أكبر عدد من الأهداف. نشاهدها في كل مكان على الملاعب وفي الشوارع والأحياء، وإمتدّت ممارستها للفتيات, فهي لم تعد مقتصرة على الشباب وحدهم. ومسابقات كرة القدم ليست فقط على المستوى الوطنى أو المحلى , وإنما إمتدت لتشمل الدول فى القارة الواحدة أو حتى على مستوى القارات كبطولة كأس العالم. وتحظى بنسبة مشاهدة ساحقة حيث تبلغ مشاهدات بطولة العالم أكثر من ملياري مشاهد حول العالم. ويُمكن لعشاق اللعبة متابعة المزيد عنها على موقع إماراتى001

shutterstock_189971027الفرق الأكثر شعبية فى الشرق الأوسط

بحسب آخر إحصائية لفوربس الشرق الأوسط, فإن أكثر الفرق ذات الشعبية فى الشرق الأوسط هى:
1- نادي الزمالك: وهو نادي مصري تأسس عام 1911، ويُعتبر أحد أقدم الاندية المصرية والعربية.
2-نادي الهلال السعودي: ومقره في العاصمة السعودية ,الرياض, ويُعتبر الفريق الأول في السعودية من حيث عدد البطولات المحلية.
3- نادي الكويت الرياضي: وقد تأسس عام 1960، ويُعتبر أول نادي يتم تأسيسه في دولة الكويت، ولذلك يُسمى بـالعميد.
4- النادي الأهلي المصري: نادي رياضي مصري تأسس عام 1907 في مدينة القاهرة، ويُعتبر من أكثر الأندية المصرية العربية الإفريقية شهرةً  في كرة القدم.
5- نادي النصر السعودي: وهو فريق كرة قدم سعودي تأسس عام 1955 ، ويتمتع الفريق بقاعدة جماهيرية كبيرة.

تاريخ ونشأة كرة القدم

عُرِفت كرة القدم منذ القدم في الصين قبل ما يقارب 4500 عام, وقد كانت تُمَارس بشكلٍ مغايرٍ جداً لما نعرفُه حالياً, وقد مارسها اليابانيون واليونانيون بطريقة مختلفة. وفي العام 1016 للميلاد, مارسها الإنجليز بطريقة شبيهه لما نعرفه في العصر الحديث، لكنهم اتجهوا للتعامل الدموي, وقد مُنعت مُمارسة هذه الرياضة بعد أن أصبح الفرسان يلعبونها برؤوس أعدائهم بعد قطعها، وبعد عام 1857 ميلادية, بَدأ لعبها بالطريقة الحديثة في بريطانيا. وتَشكّل أول نادي كرة قدم في عام 1862 للميلاد، ومع تَطوُر اللعبة وإنتشارها أصبحت تُلعب بشكل منظم ووفق قوانين معينة.